تحسين الحاله المزاجيه وتقليل التوتر

تحسين الحاله المزاجيه وتقليل التوتر!!

الحصول على القدر الكافى من الماء يحافظ على تدفق الدورة الدموية بسلاسة، ويساعد على الهضم وفقدان الوزن ويسهل حركة المفاصل ويساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية في الطعام، وتظهر الأبحاث أيضًا أن الماء مهم للحفاظ على الصحة العقلية لان الجفاف يزيد من خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.

تشير العديد من الدراسات إلى وجود صلة بين الجفاف وزيادة خطر الإصابة بالقلق، ووفقاً لدراسة أجريت عام 2018 لأكثر من 3000 شخص بالغ، أظهرت النتائج أن أولئك الذين شربوا المزيد من الماء أقل عرضة للإصابة بالقلق والاكتئاب من الذين شربوا كمية أقل من الماء.

وأوضحت دراسة أن الجفاف المزمن يمكن أن يقلل من حجم المخ، وانخفاض حجم المخ مرتبط باضطرابات المزاج.

ماهو المقدار الذى يحتاجه الجسم من الماء؟

اكدت أكاديمية التغذية أن مقدار ما تشربه النساء حوالي 9 أكواب من الماء يوميًا، والرجال حوالي 12.5 كوبًا في اليوم، وتختلف هذه الكميات اعتمادًا على العمر ومستويات النشاط وكمية المياه التي تتناولها عادةً من خلال الأطعمة.
وفي حين أن الماء العادي هو الخيار الأكثر صحة، إلا أن الكثير من الناس يشعرون بالملل عند تناول أكواب محددة من الماء، لذا يمكن تناول المزيد من الأطعمة التي تساعد على الترطيب مثل: الفراولة لأن مضادات الأكسدة الموجودة بها تساهم في ترطيب الجسم وتجعله أكثر صحة، بالإضافة إلى الخيار والطماطم والمشروم والسبانخ.

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

موقع دكتور ياسر بدران هو موقع شخصى وطبى تثقيفى ايضا يحتوى على العديد من المقالات والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والتى نحاول ايضاحها بطرق سهلة ومبسطه

جميع الحقوق محفوظة لدكتور ياسر بدران