حقائق مثيرة عن ضعف الانتصاب

28 يناير، 2022 by admin0

حقائق مثيرة عن ضعف الانتصاب

ربما تعتقد أنك تعرف كل شيء عن القضيب والانتصاب، لكن قد تكتشف أنك مخطئ بعد معرفة الحقائق التالية:

1- يقدر الخبراء أن أكثر من نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40-70 يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، وفقا للتوزيع التالي:
جيل 30 الى 39 (23 في المئة).
جيل 40 إلى 49 (40 في المئة).
جيل 50 الى 59 (52 في المئة).
جيل 60 الى 69 ( 61 في المئة).
جيل 70 وما فوق (69 في المئة).

2- ركوب الدراجات لمسافات طويلة، يزيد من خطر الإصابة بـ “ضعف الانتصاب”، فحوالي 4% من ركاب الدراجات الذكور، الذين يستخدمون الدراجة بمعدل 3 ساعات على الأقل في الأسبوع، يصابون بخلل في الانتصاب.

3- تناول الأدوية التي تقوّي بصيلات الشعر لحل مشكلة الصلع وتساقط الشعر، يساهم بشكل كبير في إخماد الرغبة الجنسية لدى الرجل.

4- أشار الأطباء إلى أنّ الرجال الذين يعانون من مشاكل في اللثة غالباً ما يعانون أيضاً من مشاكل الانتصاب.

5- بما أن العوامل النفسية يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في الأداء الجنسي، فإن قضاء الكثير من الوقت مع أصدقائك يزيد من خطر إصابتك بضعف الانتصاب، ويعود ذلك إلى التصورات الاجتماعية للذكور فيما يخص الرجال الأصغر سنًا.

6- حاسة الشم مهمة جدّاً خلال العلاقة الحميمية إذ إنها تساهم في إستثارة الرغبة الجنسية عند الزوجين، لذا فإن الأنف المزكّم يمكن أن يكون أحد أسباب تراجع الأداء الجنسي.

7- النحافة والبدانة كلاهما يؤثر سلبًا على العلاقة الجنسية وعلى قدرة الرجل، حيث تحتاج العلاقة الجنسية إلى لياقة بدنية كبيرة لذا فمشاكل السمنة والنحافة التى تؤثر على انتظام النفس واللياقة البدنية تؤثر بالطبع على العلاقة الجنسية وقوة الرجل.
8- يمكن أن يشير الضعف الجنسي إلى مشكلة صحية خطيرة، فيمكن أن يكون سبب الضعف الجنسي مشكلة صحية مثل: أمراض القلب، السكري، مرض باركنسون، التصلب المتعدد وارتفاع الكوليسترول وغيرها.

9- نمط حياتك يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للضعف الجنسي، فيمكن أن يؤدي إدمان الكحول، تعاطي المخدرات، زيادة الوزن، التدخين، بعض الأدوية إلى الضعف الجنسي.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

موقع دكتور ياسر بدران هو موقع شخصى وطبى تثقيفى ايضا يحتوى على العديد من المقالات والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والتى نحاول ايضاحها بطرق سهلة ومبسطه

جميع الحقوق محفوظة لدكتور ياسر بدران