الفياجرا للمرأة والرجل مفعولها ونتائجها

الفياجرا للمرأة والرجل مفعولها ونتائجها

يعاني بعض الرجال من ضعف الإنتصاب لأسباب متعددة، ولكن مع وجود حبوب الفياجرا، لن يكون هذا الضعف عائقًا أمام العلاقة الزوجية!

ماهي الفياجرا ؟

تستخدم الفياجرا (الاسم التجاري لدواء سيلدنافيل ) لعلاج ضعف الانتصاب، حيث تزيد تدفق الدم إلى القضيب لتحقيق الإنتصاب، إلى جانب التحفيز الجنسي، وهي فعالة فقط في حال كان الرجل مثار جنسيًا.
وتعد الفياجرا ذو فعالية مرتفعة، فهو قادر على تحسين عملية الإنتصاب بشكل ملحوظ. وتناول هذا الدواء يعد آمنًا بشكل عام، ولكنه غير مناسب لجميع الرجال، وقد لا يكون فعالًا في بعض الحالات.
تبدأ فعاليّة الفياجرا بعد تناولها بساعة تقريبًا في حال تناولها على مَعِدة فارغة، أمّا في حال تَناولها بعد وجبةٍ غنيّةٍ بالدُّهون، فقد تحتاج وقتًا أطول، وتستمرُ فعاليّة الفياجرا ما بين 4- 6 ساعات تقريبًا.

كيف تعمل الفياجرا؟

تساعد الفياجرا على ضخ الدم إلى القضيب لفترة طويلة، مما يساعد على زيادة قدرة الرجل على القيام بعلاقة أكثر من مرة خلال فترة قصيرة، وتلك العملية تمثل عبئًا شديدا على القلب والمخ، فإذا كان الشخص يعاني من أمراض القلب، فإنه قد يسبب مضاعفات شديدة تصل إلى الأزمات القلبية المفاجئة.

الفياجرا الوردية

وافقت إدارة الغذاء والأدوية الأمريكيّة مؤخّرًا على استخدام النِّساء للنسخة الأنثويّة من الفياجرا (الفياجرا الوردية). إلا أن البعض يراها تسمية خاطئة، حيث أنها لا تعمل مثلما تعمل فياجرا الرجال – التي تعالج مشكلة ضعف الانتصاب ولا تؤثر على الرغبة الجنسية – في حين أن الفياجرا الوردية تعمل على الجهاز العصبي فقط فتؤثر على مراكز المخ ليحفز الشعور بالرغبة الجنسية.

الآثار الجانبية للفياجرا

هناك بعض الآثار الجانبية التي غالبًا ما تكون خفيفة ومعتدلة ومنها:
– الصداع واحمرار الوجه والرقبة والصدر.
– عسر الهضم.
– تشويش في الرؤية.
– احتقان الأنف.
– ألم في الظهر والعضلات.
– غثيان ودوار.
– طفح جلدي.
– إسهال.

وهناك الاثار الجانبية الخطيرة المرتبطة بتناول الفياجرا ، والتي يجب التوقف فورا عن تناول الفياجرا واستشارة الطبيب عند حدوثها مثل:

– فقدان القدرة على الرؤية والسمع.
– ألم في الصدر وعدم انتظام دقات القلب.
– ضيق في التنفس.

 

اراء الاطباء

وقد اكد دكتور ياسر بدران استاذ جراحة المسالك البوليه والضعف الجنسى وامراض الذكوره ان فى كثير من الحالات يتم الجمع بين العلاج الجنسى والدوائى والنفسى ايضا ويكون من واجبات الطبيب المعالج هو تحديد بروتوكول وخطة العلاج المناسبه لكل مريض طبقا لحالته وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمه للتواصل مع الدكتور ياسر بدران


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

موقع دكتور ياسر بدران هو موقع شخصى وطبى تثقيفى ايضا يحتوى على العديد من المقالات والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والتى نحاول ايضاحها بطرق سهلة ومبسطه

جميع الحقوق محفوظة لدكتور ياسر بدران