التدخين يقتل العلاقه الجنسية

التدخين يقتل العلاقه الجنسية

يعتبر الكثير أن التدخين رمز للرجولة، ثم أداة لتخفيف التوتر، ثم عادة لا يمكن التوقف عنها، وهم لا يعلمون أن هذه السيجارة في الحقيقة لا تمنحهم مظهرًا رجوليًا، ولكن تصيبهم بأمراض خطيرة، كما تأخذ قدرات حقيقية كانت ستمكنهم من ممارسة حياة صحية طبيعية فى الزواج والإنجاب، فالعلاقة بين التدخين وضعف الانتصاب علاقة وثيقة ومنطقية.

تأثير التدخين على أداء الرجل

يترك التدخين آثاراً سلبية للغاية على الأداء الجنسي عند الرجل، حيث أنه يعوق وصول العضو التناسلي للرجل إلى حالة الجاهزية التامة. وذلك ناجم عن تدخل القطران والنيكوتين، وغيرها من المواد الأخرى التي تدخل في تركيبة السجائر في تخفيض مفعول الدورة الدموية، ومنع وصول الدم بكمية كافية إلى المنطقة التناسلية.

تأثيره على المرأة

يعوق التدخين بلوغ الزوجة للسعادة في العلاقة الجنسية، وكلما زاد معدّلاستهلاكها للسجائر كلّما قلّت فرص وصولها للنشوة. والسبب هو أنّ النيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى تؤثّر على تدفّق الدم الى مناطق النشوة الجنسية، مما يمنعها من الشعور بنشوتها.

كيف يؤثر التدخين على القدرة الجنسية للرجل

– يؤدى النيكوتين إلى انقباض في الأوعية الدموية، والذي يسبب نوعًا من ضعف الانتصاب.
– سرعة ترسب الدهون على جدار الأوعية الدموية، والتسبب في انسدادها على المدى الطويل، الذي ينتهي بضعف انتصاب.
– يؤدى إلى إلحاق الضرر بالجسم الكهفي داخل العضو الذكري، وبالتالي التسرب الوريدي الذى يؤثر على الانتصاب.

ولذلك فإن الامتناع عن التدخين والإقلاع عنه، يؤدي إلى تحسن القدرة الجنسية لدى الرجل.

اراء الاطباء

وقد اكد دكتور ياسر بدران استاذ جراحة المسالك البوليه والضعف الجنسى وامراض الذكوره ان فى كثير من الحالات يتم الجمع بين العلاج الجنسى والدوائى والنفسى ايضا ويكون من واجبات الطبيب المعالج هو تحديد بروتوكول وخطة العلاج المناسبه لكل مريض طبقا لحالته وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمه للتواصل مع الدكتور ياسر بدران


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

موقع دكتور ياسر بدران هو موقع شخصى وطبى تثقيفى ايضا يحتوى على العديد من المقالات والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والتى نحاول ايضاحها بطرق سهلة ومبسطه

جميع الحقوق محفوظة لدكتور ياسر بدران