البدانة والانتصاب

28 يناير، 2022 by admin0

البدانة والانتصاب

 

يؤثر الوزن الزائد بشكل كبير على كافة أجهزة ووظائف الجسم الحيوية، ويعتبر من أبرز الأسباب في الإصابة بالعديد من الأمراض؛ كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، كما يؤثر على الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال.

تأثير السمنة على الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال :
ترتبط السمنة إرتباطًا عكسيا بالأداء الجنسي ومدى كفاءته، فلا يمكن لرجل بدين أن يؤدي العلاقة الزوجية بدرجة مماثلة لشخص رياضي وزنه منضبط، وذلك للأسباب التالية:
– الرجال الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن والمصابين بمرض السكري – خاصة النوع الثاني – تكون لديهم احتمالية أكبر لانخفاض هرمون الذكورة (التستوستيرون)، وهو الهرمون المسؤول بشكل مباشر عن القدرة الجنسية لدى الرجال؛ مما يسبب في الضعف الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب.

– ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم والمرتبط بالسمنة يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية التي تغذي منطقة الحوض، مما يؤدي إلى تباطؤ تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وغياب الإثارة الجنسية.
– زيادة الوزن تقلل من الأداء الجنسي، وتشعر الرجل بحالة من الإرهاق بشكل سريع عند بذل القليل من المجهود أثناء الجماع0

-دهون البطن والأرداف والخصر تقلل من تدفق الدم لسائر الأعضاء التناسلية للرجل، مما يضعف القدرة على انتصاب العضو الذكري، ويؤدي إلى الارتخاء السريع.

– مع زيادة الوزن و الدهون، يصعب على الرجل التنفس بشكل مريح والقدرة على بذل المجهود خلال الجماع.

– تؤثر بدانة البطن على حجم العضو الذكري وطوله، فحجمه يتناقص كلما برزت البطن للأمام، مما يؤثر على العلاقة الجنسية الزوجية.

– سوء الحالة النفسية والتركيز على ما يفكر فيه شريك حياتك عن جسمك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أن الدافع الجنسي مرتبط بقوة الثقة في شكل الجسم ومظهره.

 

 

اراء الاطباء

وقد اكد دكتور ياسر بدران استاذ جراحة المسالك البوليه والضعف الجنسى وامراض الذكوره ان فى كثير من الحالات يتم الجمع بين العلاج الجنسى والدوائى والنفسى ايضا ويكون من واجبات الطبيب المعالج هو تحديد بروتوكول وخطة العلاج المناسبه لكل مريض طبقا لحالته وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمه للتواصل مع الدكتور ياسر بدران


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

موقع دكتور ياسر بدران هو موقع شخصى وطبى تثقيفى ايضا يحتوى على العديد من المقالات والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والتى نحاول ايضاحها بطرق سهلة ومبسطه

جميع الحقوق محفوظة لدكتور ياسر بدران