الانتصاب والفيتامينات

28 يناير، 2022 by admin0

الانتصاب والفيتامينات

تعد الفيتامينات من العناصر الهامة لتحسين الصحة العامة، ومن ضمنها تعزيز الأداء الجنسي؛ حيث تساعد في علاج ضعف الانتصاب والبرود وضعف الرغبة الجنسية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، وهناك أنواع عدّة من الفيتامينات، تضاهي الفياجرا بمفعولها وتأثيرها، وهذه قائمة بأفضل الفيتامينات التي تساعد على الانتصاب بسهولة:


1- فيتامين E

من أهم الفيتامينات التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، وتزيد من القدرة على الانتصاب بشكل كبير، وهو واحد من أهم مضادات الأكسدة؛ الأمر الذي يساعد على حماية الخلايا من التلف، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعد صحة وسلامة القلب أساس الحياة الجنسية الصحية. كما أن المواد المضادة للأكسدة تحمي أكسيد النيتريك في الجسم وتزيد من فاعلية عمله على خلايا العضلات الملساء في الأوعية الدموية، حيث تساهم في استرخاء هذه العضلات، والذي يساعد بدوره على زيادة تدفق الدم للقضيب وتحسين الانتصاب، ولا ننسى أهمية مضادات الأكسدة في علاج ضعف الانتصاب المرتبط بمرض السكري.
واستخدام محتوى كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهبلية يعمل على ترطيبها ويساعد على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس.
ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E المكسرات بكامل أنواعها المختلفة، والخضروات الورقية ، والحبوب وبعض البذور، ولاشك أنه في حالة تناول هذه الأطعمة بمعدلات كبيرة سوف يتم التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب بشكل كبير.

2- حمض الفوليك Folic acid

يساهم في تحسين مزاج الإنسان، وذلك عن طريق تنظيم وتقوية الإشارات بين الخلايا العصبية داخل المخ، كما أنه يتفاعل مع مستقبلات “مونامين” العصبية بالمخ، مما يساهم فى تقليل حدة شعور الإنسان بالقلق والتقلبات المزاجية والاكتئاب، وهذا بدوره يساهم بشكل كبيرة فى علاج سرعة القذف لدى الرجال.
كما ترتبط مشاكل الانتصاب بشكل وثيق مع مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويؤكد الأطباء أن بعض أمراض القلب والأوعية الدموية ترتبط بإنخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم.
ومن أبرز الأطعمة الغنية به؛ الخضراوات الورقية، الليمون الحامض، الحليب، البيض، البروكلي، الفواكه مثل الفراولة والبرتقال والعنب والموز وغيرها، الحبوب مثل البازيلاء والعدس والفاصولياء، جنين القمح، المكسرات، البنجر، الذرة، الخضراوات مثل الكرفس والجزر.

3- مكملات الأرجينين (L-arginine)

يساعد هذا الحمض الأميني الجسم في صنع أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره في تعزيز قوة الانتصاب.
وهو موجود بكثرة في الأطعمة مثل الأسماك والدجاج، المكسرات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاتة.

4- الأحماض الدهنية أوميجا 3

تعزز الأحماض الدهنية أوميجا 3 من قوة وصلابة الانتصاب، وذلك لأن تلك الأحماض تساعد على زيادة إنتاج معدل أكسيد النيتريك، وهذا ما يساعد في القضاء على مشكلة ضعف الانتصاب، إلى جانب أنه مفيد لعلاج المشاكل الأخرى الصحية والتي من أهمها مشكلة القلب والأوعية الدموية.
وتتوفر في الأسماك الدهنية بمعدل كبير.

5- السيترولين (L-citrulline)

هو حمض من الأحماض الأمينية الذي يتحول إلى الأرجينين، وأظهرت الأبحاث أن السيترولين يحسن من صلابة الانتصاب لدى الرجال، مما يزيد من الرضا عن الأداء الجنسي وحتى زيادة معدل العلاقة الجنسية ومدتها إلى الضعف.

6- الزنك

يعد معدن الزنك من العناصر الضرورية لحياة جنسية صحية. حيث تم الربط بين نقص الزنك وانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، وانخفاض التستوستيرون (هرمون الذكورة) يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي.
ويمكن أن تجد الزنك في أطعمة عديدة مثل المحار، والمكسرات والبذور.

7- فيتامين D

يسبب نقص فيتامين D بشكل غير مباشر في الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وتناول فيتامين D على شكل مكملات غذائية يعزز الصحة العامة وخاصة صحة القلب، وكذلك الحياة الجنسية وذلك عن طريق تحسين قدرة الإنتصاب.
ويوجد فيتامين D في الجبن والزبد وأنواع السمك، والبيض، ويصنع كذلك في الجلد عند التعرض لأشعة الشمس.

8- فيتامين A:

يعتبر واحد من أهم الفيتامينات المفيدة جدا للجسم بشكل عام، وبالأخص للقدرة الجنسية، حيث يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية، مما يساعد بشكل كبير على حل مشكلة ضعف الانتصاب من خلال تنظيم الهرمونات المسئولة عن العلاقة الجنسية.
ويوجد في زيت كبد الحوت وزيت السمك، كبد ولحم البقر والعجل، الجزر، الخضراوات الورقية: كالسبانخ، والبقدونس، والخس، والنعناع، صفار البيض، الفواكه بأنواعها، الحليب، الجبن، المكسرات وغيرها.


9 فيتامين C:

من أشهر الفيتامينات التي لها دور كبير في زيادة القدرة الجنسية، حيث يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، وأيضا يخلص الرجال من مشاكل ضعف الانتصاب، وذلك لأنه من الفيتامينات المسئولة عن إنتاج الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية.
ويوجد بكثرة في الفلفل الأصفر ، الفلفل الأخضر الحلو، الجوافة، الفراولة، الكيوي، البرتقال، البروكلي، المانجو، الطماطم، البطاطا، البطيخ، القرنبيط، الكرنب، الخضراوات الورقية، التوت، والأناناس.

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

موقع دكتور ياسر بدران هو موقع شخصى وطبى تثقيفى ايضا يحتوى على العديد من المقالات والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية والتى نحاول ايضاحها بطرق سهلة ومبسطه

جميع الحقوق محفوظة لدكتور ياسر بدران