Back to Youth

العنوان:

148أ شارع جسر السويس، ميدان الالف مسكن بجوار البن البرازيلي،أمام دولفين, مصر الجديدة، القاهرة

السلس البولي

هو فقدان القدرة على السيطرة على نزول البول بشكل متكرر وبصورة لا إرادية وقد ينزل البول في أوقات متقاربة أو متباعدة وعند العطس أو الضحك مثلاً، وقد تكون هذه الحالة طارئة بسبب بعض المشكلات في الجهاز البولي، وقد تكون دائمة وتتسبب في كثير من الحرج للشخص المصاب بها.

أسباب السلس البولي

يعتبر ضعف عضلات المثانة والحوض السبب الأول والأهم في ظهور مرض سلس البول لدى الرجال والنساء على حد سواء، حيث تصبح عملية التحكم في انقباض العضلات الخاصة بفتحة البول ضعيفة مما يجعله يجتاز هذه العضلات نحو مجرى البول بسهولة، كما تساهم مشكلات المسالك البولية مثل التهابات المسالك البولية ، كذلك وجود اضطراب في عضلات الحوض في حالات ما بعد الولادة لدى السيدات قد يكون سببا لهذا المرض ، وقد يلعب الاضطراب والضغط النفسي دورا في حدوثه في كثير من الأحيان.

علاج السلس البولي

سلس البول ليس بالمرض الذي يستحيل علاجه بل إن علاجه ميسر، ويقوم على عدة جوانب منها الجانب النفسي، ومنها الجانب الطبي فتقوية عضلات الحوض والمثانة يمثل الجانب الأهم في العلاج عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية. كما يمكن استخدام بعض الأدوات المساعدة مثل أداة دعم المهبل هذه الأداة تساعد على التقليل من الضغط في حالة سلس البول الناتج عن الشعور بالضغط، وذلك عن طريق ممارسة ضغط على الحالب، كما يمكن التدخل الجراحي لتقوية تلك العضلات.

الوقاية من السلس البولي

يرتبط سلس البول في بعض الأحيان بأمراض مزمنة مثل السكر والتهابات مجرى البول والمثانة، وبعض العادات السيئة مثل التدخين، فمعالجة هذه الأمراض والحرص على تجنب مضاعفاتها والتخلص من العادات الضارة من أهم الوسائل للتخلص من هذا المرض.
يمكنكم اللجوء إلى طبيب المسالك البولية فهو الأقدر على تحديد نوع العلاج ومواصلة الحياة بسلام بعيدا عن الشعور بالخجل أو الإحراج، وذكورة كلينك متمكن في علاج حالات السلس البولي باستخدام الطرق المناسبة لكل حالة سواء للرجال أو النساء.

اسألة شائعة

Some of the service offered by the clinic includes general checkup and preventive care, immunizations, and care and support for children with special health care needs. Prior appointment is encouraged to minimize the wait time and minimize inconvenience for the children. If deemed necessary, our in-house makes arrangements to have a parent nearby making the child feel as comfortable as possible.
Taking care of a sick child can be a frightening experience, we are extremely proud to have immediate assistance and advice line available to ensure a high level of care as well as support.
Built on a foundation of caring, expert knowledge and accessibility, we have the right size to give proper attention to both parents and children which are something that they need as well as deserve.